ايقاف توزيع مبالغ تعويضات الامطار بسبب الفساد    »    المالكي ... كذبة نيسان    »    رجل النزاهة الاول الكاتب    »    المالكي يتهم بعض شركائه بـ«الكذب».. والنجيفي يستنجد بالأمم المتحدة    »    الثلاثين من نيسان هل يجمع حبات مسبحة أنفرطت في ليل!    »    5 مرشحين من أسرة المالكي يديرون "دعاية سخية" في كربلاء وبابل    »    الجلبي يؤكد وجود فساد في هيئة الاعلام ويكشف عن صلة قرابة رئيس امنائها بالمالكي    »    الإنتخابات، إدارة الدولة: رؤية موحدة، ثورة إدارية شاملة    »    بناء الدولة وعبور مفهوم الحزبية    »    الانتخابات والهدف الأسمى    »   
شكوى لفيف من منتسبي مرور الكرخ الى السيد دولة رئيس الوزراء المحترم    »    جهاز المخابرات الوطني يدقق في عمولات كبيرة لمسؤولةبرنامج التاهيل في شركة الاسمدة الجنوبيه    »    معاون مديرعام شركة الاسمدة الجنوبية يهز الكتفين ويهلهل ويرقص يوميا في ممر ادارة الشركه    »    اريد حقي -مواطنة مظلومة    »    اولاد الطاغية صدام يعملون في الشركه العامة للاسمدة الجنوبيه    »    هروب مدير مكتب وزير الصناعه اثر صدور مذكرة قبض بحقه على خلفية رشوة شركة الاسمدة الجنوبيه    »    مناشدة الى السيد رئيس الوزراء المحترم السيد الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية المحترم    »    الشركةالعامة للاسمدة الجنوبيه تتعاقد مع شركه وهميه بعشرة مليون دولار والوزارة ساكته    »    مناشدة الى السيد الوكيل الاقدم المحترم    »    الشركة العامة للاسمدة الجنوبيه تتعاقد مع شركة تملكها رغد صدام حسين في الاردن    »   



موقع الحقائق » » مرصد الحقائق


معالي وزير التعليم العالي المحترم عوده البعث الى كليه التربيه-ابن الهيثم

معالي وزير التعليم العالي المحترم
السلام عليكم

من جديد عوده البعث الى كليه التربيه-ابن الهيثم قسم علوم الحياه مونرجوا من معاليكم الانباه لهذا الموضوع ففي هذه الايام انتهت مده رئيس قسم علوم الحياه الدكتور حسن الاسدي وكون ان لايوجد استاذ في قسم علوم الحياه يرغب بان يكون رئيس القسم  تم اختيار الدكتوره نهله البكري كرئيس قسم وللمزيد من المعرفه عنها هي زوجه الدكتور حسين عبد المنعم الذي كان في ايام النظام السابق عضو شعبه ومن المجتثين من الكليه ولكن بدواعي الاستاذيه عاد هو وكم استاذ اخر للتدريس وكل موظفي واساتذه كليه التربيه ابن الهيثم يعرفون انتماءه للبعث المقبور وكلامه ايام نظام هدام مع العلم انه كان رئيس قسم سابق وخرج من القسم بعد الاحتلال والان يعود بوجه اخر وهي زوجته التي لا تعرف اي شي عن الاداره والكل يعلم انها ستدير القسم بروح البعث المقبور وبامكان معالي الوزير ارسال لجنه للتحقق من الامر قبل ما يعود البعث لهذه الكليه مره اخرى والله ما صدكنا خلصنا منهم وهم رجعو بصوره اخرى التمس من معالي الوزير التحقق من الموضوع  مع الشكر والتقدير



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
  
زائر             الكاتب: د. احمد محمد عبد الوهاب(زائر)

تعليق ورد [تاريخ المشاركة : الأحد 30-09-2012 12:52 مساء ]

اخي العزيز كاتب الرسالة والى معالي الوزير المحترم اولا ان البعث قد عاد الى كلية التربية ابن الهيثم عندما قاموا بارجاع جميع المجتثين الى اعمالهم في الكلية اما بالنسبة للقسم المذكور فحركة البعث فيه قوية جدا فهم من ازلام النظام السابق والاغلبية كانوا منتمين في حزب البعث والمنادين بقوانينه وتعليماته حيث وصلت بهم الجراءة الى ان يتكلموا عن انجازات البعث وعن ايام صدام حتى في المحاضرات العلمية ويتحسفون على ايامه بقولهم ( وين جنا قبل ننهي ونامر ومحد يحجي كلمة وهسه صاروا الشرذمة يحكمونا ) مع الاسف على هكذا اساتذه كلنا حمله شهادات عليا وتعليم في الخارج واليوم صرنا شرذمة لاننا لم ننتمي لحزبهم البائد كانوا حتى التعيين والدراسة لايقبلونا فيها الا نوقع طلب بانتمائنا لحزبهم الجائر اما عن الدكتور حسين عبد المنعم فقد حارب الطلاب حرب غير طبيعيه وكان يعامل الاساتذه بشكل قاسي جدا وكانت على ناس وناس طبعا والان ستعود زوجته الى احضان قسم علوم الحياة وبوجه خفي ومن الطبيعي ان من سيقوم بادارة القسم هو زوجها الذي  كان عضو شعبه في الحزب لان الدكتورة المحترمة ليس لديها مجال للادارة حيث كانت سابقا تقوم بتسخير المعيدات الموجودين في مختبرها لجلب بناتها من المدرسة اضافه الى جلب الشاي والقهوة لان زوجها رئيس قسم ولا احد يستطيع ان يقول لا لها وقبل كم سنة بنتها الكبرى اكملت السادس العلمي بمعدل ضعيف وطبعا لازم تروح طبيه فسافرت هي وزوجها بدون اجازة رسمية الى سوريا مع بنتهم وادخلوها الطبيه هناك واكملتها على حسب الاصول وكانوا يتناوبون هي وزوجها في السفر لسوريا بترتيب مع العمادة والقسم  وبدون اجاز رسمية وراتب جاري لاينقطع لاكمال بنتهم الطبية وهذا كلامي كله صحيح وبأدله ويستطيع معالي الوزير ان يرسل لجنة لكشف الحقيقة وسؤال كل من كان في القسم عن معاملة الدكتور حسين ومعامله زوجته للطلبه والاساتذه وحتى الطلبه مستعدين الان للقيام باعتصام امام عمادة الكليه كي لاتصبح الدكتورة نهلة البكري رئيس قسم لانها بكلمة عامية مدمرة الطلاب واتمنى ان ياخذ معالي الوزير بهذه الشكوى لكي لاتعود افكار البعث الى هذا القسم مرة اخرى ويشعل حركة غير مطلوبة في وقتنا الحالي والبلد يمر بازمة سياسية صعبه يحتاج العون والمسانده منا مع جزيل الشكر والتقدير لمعالي الوزير ولكل من ياخذ بنظر الاعتبار مصلحة المواطن العراقي الصابر تحياتي لكم


زائر             الكاتب: علي الساعدي (زائر)

الموضوع سهل لجنه تحقيقيه للتاكد فقط [تاريخ المشاركة : الإثنين 01-10-2012 06:18 صباحا ]

اخي العزيز طلبي هذا ايضا لمعالي وزير التعليم العالي المحترم الموضوع سهل لجنه تحقيق هل هم فعلا كان عندهم انتماء لحزب العث ام لا هل نسيتم ماذا فعل حسين عبد المنعم ذو الزي العسكري ايام جيش القدس وكيف كان يحارب الغير بعثيين وتستر اليوم بغير حزب حتى ننسى ايامهم السوداء مع العلم ان الطلاب في الكليه كانوا يريدون القيام بتظاهره فعلا لكن تم اخلاء الكليه من الطلاب في يومها كي لا يتظاهرون على نهله البكري الطلب من معالي الوزير ان ينظر بعين الاعتبار لهذا الموضوع لانه محسوب على وزاره التعليم العالي ومعالي الوزير علي الاديب مع الاحترام والتقدير


زائر             الكاتب: طالب دراسات عليا(زائر)

دنهلة البكري [تاريخ المشاركة : الخميس 04-10-2012 03:24 مساء ]

السيد معالي الوزير التعليم العالي المحترم

انت معروف بالانصاف ومخافة اللة ولاتنسى ان صدام اغلق كل الجامعات العراقية وخصوصا التربية - ابن الهيثم لصالح البعث ومن منا كان يستطيع ان يرفض او يعارض الا وارسل خلف الشمس .
المهم في الموضوع ان زوج هذة السيدة الفاضلة لم يوءذي احدا قط مع العلم ان الدكتور حسين عبد المنعم هو اعلى كفاءة علمية في البلد ضمن اختصاصه
اذكركم يامعالي الوزير ان اغلب قادة الاجهزة الامنية هم بعثيين بدرجة عالية ولكنهم اثبتوا وطنيتهم وخدموا العراق الجديد فلماذا نخلق الاعداء ونضيق على العلماء .. انهم ثروة البلد الحقيقية .. مع التقدير والاحترام.


زائر             الكاتب: ولي امر احد الطلبة(زائر)

وزارة التربية [تاريخ المشاركة : الجمعة 05-10-2012 02:57 صباحا ]

الى السيد وزير التربية المحترم
الموضوع/مشاكل ابناءنا في كلية بغدادللمتميزين بين ايديكم
1.الصف الواحد فيه 50 طالب / الاول المتوسط
2.الكتب المنهجية جميعها قديمة وفيها تلف كبير
3. لاتوجد في الصف اية وسيلة تبريد
4. ابناءنا استقبلوا العام الجديد بتنظيف الصفوف والمدرسة لثلاثة ايام       
  متوالية
5. منهج اللغة الانكليزية (جميع المدارس المتوسطة والاعدادية) بحاجة الى
  عدسة مكبرة ليتمكن الطالب من القراءة فهل تعمل وزارة التربية على
  انشاء جيل اعمى في المستقبل (يلبسون النظارات)
معالي الوزير المحترم لقد تعبنا على اولادنا وسهرنا عليهم ليكونوا متميزين
في دراستهم خدمة لعراقنا الحبيب فهل من المعقول ان ننشىء متميزين في صف دراسي فيه 50 طالبا وهل من المعقول اني والد لااستطيع تدريس ابني اللغة الانكليزية لان الكتابة صغيرة جدا وتجعلني عصبي المزاج .

هذه رسالتي ولكم الاحترام والتقدير

ارجو من اولياء الامور مساندتي في ايجاد حلول لمساعدة وزارة التربية على تجاوز هذه السلبيات والتي في راى الخاص لاتحتاج سوى كادر مهني جدي في عمله
يعمل في العطلة الصيفية بجد ليستقبل الطلاب في بداية العام بنجاح
اعتقد مع الاسف ان المسؤولين في الوزارة غارقين في سبات عميق والوزير عادة لايعمل لوحده اوينتبه على كل شيء بنفسه .
فاين الوكلاء والمدراء العامون والمفتش العام
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)صدق الله العظيم
اللهم اني قد بلغت فاشهد .




زائر             الكاتب: (زائر)

[تاريخ المشاركة : السبت 06-10-2012 09:01 صباحا ]

الى ولي امر الطالب في كلية بغداد تحياتي الك ولابنك البطل
احب اكلك شي واحد انه الوزير الايراني الجلد والعظم كل همة واحلامه ان يدمر كلية بغداد لأنه يعرف كلش زين انه كلية بغداد مصنع العباقرة والنوابغ في العراق
فلا تترجى منه خير
والخير ان شاء الله بابناء كلية بغداد اللي تخرجوا منها احنه ان شاء نعمرها ونرجعلها هيبتها ويكفينا فخر تاريخ كلية بغداد العريق
وحضرتك كاعد تشوف العقول المتحجرة بالطائفية واللي كل اللي ابالهم الاسماء والالقاب ومكان السكن والمذهب وما يهتمون بالخبرة ولا الموهبة ولا العمل فماذا تترجى من مغول القرن الواحد والعشرين


زائر             الكاتب: مهندس عراقي(زائر)

مناهج اللغة الانكليزية في العراق [تاريخ المشاركة : الثلاثاء 09-10-2012 07:49 صباحا ]

كم اتمنى على وزارة التربية ان تقوم بخطوة جريئة لتغيير مناهج اللغـــــــة الانكليزية في مراحل المتوسطــــة والاعداديــــة والتي بات فشلها معروف للجميع.
طلابنا يصلون الـــــى الكليــــــــــــة وهم لايفقهون من اللغة شيء وحتى لايستطيعون القراءة والكتابة ناهيك عن التكلم بها.
اقول وقولي الحق ان شاء الله  على وزارة التربية تشكيل لجنة من مختصين لاجراء المقارنــــــــــة بين مناهج اللغة العربية وبساطتها وتنوعها كالقراءة والاناشيد والقصائد والانشاء (عدا القواعد طبعا)  ومناهج اللغة الانكليزية الجافة والكلمات الصغيرة ونسبة القواعد فيها وصل الى 90% من اجمالي المنهج وخلوها من التشويق كما في اللغة العربية ولذلك الفت انتباه المختصين على ظرورة جعل مناهج اللغة الانكليزية مشابهة تماما لمناهج اللغة العربية لان المهم من تعليم اللغة والغاية الاساسية هي جعل الطلاب يقراؤن ويكتبون ويتكلمون مع بعضم بعد التخرج من السادس الاعدادي وهذا لم يحصل ابدا في العراق.
كذلك التركيز على دراسة لغة عالمية واحدة وعدم تشتيت ذهن الطالب بلغات متعددة وبالتالي ينطبق المثل القائل اراد ان يحضى بالكل وفقد الكل


زائر             الكاتب: مواطن عراقي محب للعلم والعلماء(زائر)

نصيحة الى د. حسن الاسدي [تاريخ المشاركة : الأربعاء 10-10-2012 02:27 صباحا ]

الى الدكتور العزيز حسن الاسدي..السلام عليكم
المناصب ليست حكرا على احد ..لقد كلفت بمهمة ادارة القســم وانتهت المدة المقررة لذلك فدع غيرك يكمل المهمة ويصحح ماقمت به من اخطاء
وكل انسان ليس بمعصوم عن الاخطاء سوى الذين اصطفاهم الله .
ومن خلال الذي اطلعت عليه من اراء في هذا الموقع المحايد وجدت نفسا امارة بالسوء فعلت ذلك لغايات شخصية لاتمت بصلة الى استاذ جامعـــي
ولا اخلاقيات العلماء فمن تكون الكتورة رئيسة القسم الجديدة سوى زميلة لكم في القسم واختا لكم (ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه) .
اخي الدكتور العزيز
تعاون معها واثبت حسن نيتك فاني ارى ان هذا الهجوم على هذه السيدة العالمة المتواظعة هو مدبر من قبلكــم مع الاسف وهذا لايليق ابدا باستاذ جامعي ومدير قسم سابق واقول ولااقصد الاساءة (من كان بيته من زجاج فلايرمي الناس بالحجارة) مــــــــع احترامي وتقديري لجميع الاساتذة في الكليات العراقية.


زائر             الكاتب: تدريسي في المعهد التقني كوت... وطالب دكتوراه(زائر)

كلمة حق [تاريخ المشاركة : الإثنين 29-10-2012 10:03 صباحا ]

بسم الله الرحمن الرحيم


ابتداءا اود القول بان الكفاءه العلميه والمقدره على الاداره وتحمل المسؤؤليه يجب ان تكون المعيار الاساسي في شخصيه رئيس القسم او العميد او رئيس الجامعه وهكذا... وعندما تسمع بان السيده نهله عبد الرضا الصالح هي تتمتع باعلى درجه علميه وهي (استاذ) ولها العديد من النشاطات واالبحوث المنشوره في مجال الاختصاص سوف تكون ر.قسم لابد وان ينتابنا شعور بالفخر بهكذا كفاءه علميه كانت ومازالت مثالا يقتدى به بالالتزام والانظباط .سيما وانها تعرضت الى حادث في احد الانفجارات القريبه من الكليه انذاك ومن الله عليها بالشفاء.. واقول الى كل من يريد خلط الاوراق بان حزب البعث قد ولى الى الابد ولن يعودلا من قريب ولا من بعيد وان العراق الجديد هو عراق الجميع . وندرك تماما بان كل ما يقال هو هواء في شبك .................................. والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.


زائر             الكاتب: د. عبدالرزاق لعيبي الربيعي(زائر)

كلمة إنصاف [تاريخ المشاركة : الإثنين 10-12-2012 10:45 مساء ]

كلمة إنصاف [تاريخ المشاركة : السبت 08-12-2012 05:41 مساء ]


أنا اعرف الدكتورة منذ عام 1978 أي قبل أكثر من 34 سنة, اعرفها علمية منذ كانت في مرحلة البكالوريوس وهى زميلتي وكانت معي ضمن الخمسة الأوائل (الثانية على القسم), خلال معرفتي بها لم اسمع منها مجدت احد السياسيين بل كانت محبة للعراق وشعب العراق, كانت تستنكر بعض تصرفات النظام السابق (إحدى زميلاتنا تدعى نضال قد رحلت من العراق إلى إيران بحجة إنها تبعية إيرانية, فقد تأثرت الدكتورة نهلة كثيرا من جراء ذلك التصرف). لم يطلع علي سالم إنها قد نزفت دم طاهر ومحترم من اجل العراق في وسط الحرم الجامعي عندما تعرضت لحقد الإرهاب الأسود وما زالت تعاني من جراء إصابتها, اتقي الله يا سيد علي سالم و حسبنا الله ونعمة الوكيل. الأخوة الذين أنصفو الدكتورة اشكرهم على موقفهم النبيل والأصيل.
الدكتور عبدالرزاق لعيبي الربيعي
معاون عميد الكلية التقنية- المسيب


زائر             الكاتب: تدريسي في قسم علوم الحياة(زائر)

العصر الذهبي [تاريخ المشاركة : الثلاثاء 11-12-2012 03:36 مساء ]

القافلة تسير ... وباقي المثل معروف . فسيري بقسمنا على بركة الله وأعيدي لنا عصره الذهبي في زمن استاذنا القدير ومثلنا الأعلى الأستاذ الدكتور  حسين عبد المنعم




<




بحث متقدم

تصويت
الانتخابات القادمة هل ستحدث تغيير في الخارطة السياسية
نعم
لا
لا اهتم

نتائج التصويت
الأرشيف
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :92
من الضيوف : 91
من الاعضاء : 1
عدد الزيارات : 20083379
عدد الزيارات اليوم : 3127
أكثر عدد زيارات كان : 55982
في تاريخ : 10 /01 /2014

جميع الحقوق محفوظة ::: تطوير وتصميم القمة