الكاتب : تحيه(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
فساد عاجللللللل
نداء عاجل الى الجميع من لديه اي وثيقه فساد ع مديريه الاشغال الهندسيه ارجو ارسالها الى
moon1f_(at)_yahoo.com

الكاتب : عزيز الحاج(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
مئاسي الاشغال الهندسيه
عمي شحجيلكم وشحجيلكم من نزار الحرامي وصاحب المقاولين الي ياخذ حصته قبل بداية المشروع ولا اله اي توقيع وهو شخص مصان غير مسؤؤل وخطيه اضباط ازغار واكعين بيهه والي يجبرهم عله التوقيع واذا ما وقع هاي الله الي كتبهه عليه  يههددهم بانقل ونقل اهواي ضباط من وره شي امه التوقيع خطيه هذا الضبط لا حوله ولا قوه ايخاف من النقله وخلي المفتشيه ترجع للاوامر الي انقل بيهه خيرة الضباط الاكفاء منهم للناصريه منهم للاتحاديه خطيه واحد من الضباط عرضو عليه بيت بس لئن شريف وما قبل تلفه الغير دائره مضلومين الاشغال وا ذا دخل اي ضابط للمدير هاي الله كتبه عليه من الرزايل الله الله ياعراق

الكاتب : عراقي اصيل(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
سرقة تراب المعهد العالي
السيد وكيل الوزارة المحترم السيد عدنان الأسدي  نعرض لسيادتكم موضوع بعض السرقات التي تحدث في المعهد العالي ففي الآونة الاخيرة أرادو تبليط المعهد العالي  وما حدث انهم أقتلعوا التراب الموجود في المعهد وقاموا ببيعه الى المقاول مقابل 75000 خمسة وسبعون الف دينار للوري الحمل وكانت العملية بإشراف عميد المعهد والرائد زياد والمقدم جواد وقاموا بتهديد م اول احمد وهو احد المهندسين بالدائرة على توقيع إنجاز عمل بكلفة مائة مليون دينار وعند رفض الاخير التوقيع قام اللواء جاسم بحجزه لمدة اسبوع وأجبروه على التوقيع وانا هذا الامر مثبت بالسجلات  الرسميه اي الحجز ولان قام بتقسم المعهد أربع  وجبات أنذر بدون مبرر والضغط على الضباط لان الموازنة الجديدة أتت وبداء الضغط لممارسة السرقة عن طريق الضباط المغلوب على أمرهم والى الاب الاستاذ عدنان الأسدي نرفع شكونا وقبله الى الله العزيز القدير

الكاتب : العقرب(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
فساد
اني احد ضابط المجمع التدريبي لدي وثائق تفيد في فضح اسرار اللصوص في المعهد العالي امثال العميد موفق مدير التدقيق والمقدم علي نصيف حرامي درة اولى والرائد علي حسين مدير قسم الادارة وهذا حرامي اداري من الدرجة الراقية ولا اريد ان انسى الرائد زياد خلف الساعد الايمن للواء جاسم طاهر جلاب للتعينات والمشاريع الضخمة

الكاتب : أحب بلدي والله(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
العميد البعثي علي جخيور الفرطوسي
العميد الحقوقي علي جخيور كريم سماري زهيّب الفرطوسي مدير التحقيقات الفدرالية حاليا وضابط في المرور سابقا (( الملقب ابو لفه )) يعني يقبل رشوة لو جانت لفة فلافل .
وقد تم جلبه الى المجمع من قبل اللواء البعثي جاسم طاهر جلاب موزان البهادلي مدير المعهد العالي للتطوير الامني والاداري (( الملقب ابو كرش حاليا وجاسم علاكة سابقا )) . (( اراده عون وسند له في مركز تاهيل الشرطة وهو اول توظيف لهم بالمجمع بعد السقوط ))..

ان هذا العميد البعثي جخيور يعتبر من اخسأ الضباط البعثيين الموجودين داخل المجمع حيث انه مكروه حتى من قبل اقرانه من الرتب حيث انه من الناس الذين ليس لديهم ذرة من الاخلاق والشرف (( المدني والعسكري حيث ان لكل مهنة شرف )) .
وهو كافر ومشرك ولايعترف بالله ولا بوطن ولا برئيس ولا بوزير وهو من الفاسدين من الدرجه الاولى وهو بعثي بدرجة عضو عامل وهو مشمول بقانون المسائلة والعدالة الا انه مزور لبعض الوثائق الرسمية الخاصه به للتهرب من هذا القانون والقوائم الخاصه به حيث تم ترتيب هذه المسالة مع بعض الفاسدين من اقرانه بالبعث والهاربين من قبضة المسائلة العدالة ومن اللافت للانتباه انه اخو المجرم البعثي الهارب (( حمزة جخيور كريم سماري زهيب الفرطوسي )) والمذكور اسمه ضمن قوائم المسائلة والعدالة واجتثاث البعث وعلى كل المواقع باعتباره بعثي صرف يعني كان تخصصه هو البعث وليس لديه اي وظيفة ثانية وهو من المتسببين باعدام العديد من ابناء مدينة الثورة سابقا ..
العميد المذكور قام بالهروب هو واخوته من دارهم الواقعه في مدينة الصدر قطاع / 37 الى مدينة الشعب للاختفاء والاختباء وذلك بعد السقوط بايام قليلة جدا خوفا من انتقام المتضررين بسببهم ومن الغريب ايضا انه قام بحلاقة شواربه التي كان يمتاز بها وهي (( على شكل نسر ويسمها نسر الجمهورية )) وهو الان (( جورجي )) اي يريد اخفاء وجهه المعبر عن ذاته ...
نحن نعتب وبشدة على السيد اللواء عدنان الاسدي الوكيل الاقدم والذي يعرفه شخصيا بانه كيف غض النظ عنه علما انه وفي فترة سابقه رفض ترفيعه الى رتبة (( لواء )) بقوله نصا ((( اذا جخيور يصير لواء معناهه ولا ارهابي راح يبقه بسجن ))) عتبنا ياسيادة الوكيل الاقدم لماذا اذن السكوت عنه وتركه يعيث بالمجمع فسادا؟؟؟؟؟
اهذا هو الوعد والقسم الذي قسمتم به لخدمة الشعب والوطن؟
ونلفت الانتباه ايضا بان السيد عقيل الطريحي المفتش العام اوزارة الداخليه لديه ملف كامل حول هذا العميد البعثي الفاسد والملف متكون من 26 كشف تم رفعه ضده من قبل مكاتب المفتشية في المجمع وخارجه وايضا لديه موقف شخصي معه وفي مكتبه بالوزارة ..
نسأل الله ثم القارئ عسى ان يكون من الذين لديهم صلاحية اتخاذ الاجراء المناسب بحقه وتطبيق قانون المسائلة والعدالة او التمكن منه من خلال المصادر الجيدة والكفوءة المنتشرة داخل المجمع ...
بالامكان مساعدتكم على ايميلي التالي :
musawyali85_(at)_yahoo.com
******************
بالامكان التاكد من كل ماتم نقله من معلومات عند اي منتسب بسيط يعمل داخل المجمع لكي يتم الاعتماد على ماورد فيه ولتبيان ان الكلام ليس تقولا عليه او ظلما له او اي اتهام ...
والله على مانقول ظاهر وشهيد



الكاتب : إلك الله ياعراق الك الله ياعراق(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
المديريه العامة للتدريب والتاهيل
يعني الى متى يامسؤولين الى متى هذا السكوووت على مايحدث داخل هذه المديرية والتي تسمى (( المجمع التدريبي في كلية الشرطة )) اليكم هذا الكشف الكامل والذي قدمت نسخه منه مطابقة الى هيئة المسائلة والعدالة وننتظر الرد والاجراء المناسب بحق المذكورين فيه (((( لكن شنسوي امرنا لله وننتظر ونشوف شنو الاجراءات واملنا بالله جبير وبالاخوان الشرفاء واصحاب الغيره والشهامة من اللي يشتغلون في سبيل الله وفي سبيل الحق وفي سبيل الوطن والمواطن )) :::::------ ((( واكرر بالامكان الاستفسار من اي منتسب داخل المجمع حول كل حرف مذكور في هذا الكشف )))) .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رعاكم الله وسدد مساعيكم خدمة لعراقنا المظلوم
اخواني الاعزاء == اتشرف بأن اعرفكم بنفسي اولا
اني المواطن العراقي
النقيب سلام عبد الامير حسين الموسوي
اعمل في احد اقسام المديرية العامة للتدريب والتاهيل التي تسمى مجازا (( المجمع التدريبي )).
ولدي معلومات خاصه عن ضباط مشمولين بقانون المسائلة والعدالة وكانوا يحملون صفة (( عضو فرقة )) وممن يحملون ((( شارة الحزب )) لكنهم الى الان مستمرين في العمل في هذا المجمع والكل يعلم انهم ممن يحملون هذه الصفة ومن الامور التي تثير الاسغراب انهم يتمتعون بسطوة لاتقل عما كانوا عليه في ذلك الزمن الغابر من ناحية (( الرشوة - الابتزاز - عدم احترام الاخرين - الاستهانة بالنظام الجديد - التشدق بماكانوا عليه سابقا وامتداح الزمن السابق )) وللاسف ان هناك كلام متداول من قبل منتسبي هذا المجمع بأن هؤلاء ((( متستر عليهم من قبل هيئتكم المباركة مع شديد احترامي لكم )) وهذا يعتبر من الامور التي لانرضاها لهيئتكم التي نعتبرها (( المختار الثقفي لهذا لزمن الجديد )) ولاأشك في نزاهتكم والله على مااقول شهيد .
*************************************************************************
الاسماء لهؤلاء الضباط المشمولين بقانون المسائلة والعدالة والذي لم يطبق عليهم وانهم حسب علمنا غير مستثنين منه ابدا وان اغلبهم مذكورين ضمن نشراتكم المنتشرة على المواقع والتي فيها اسماء المجتثين :-

1.  اللواء الدكتور جاسم حسن عطية الكعبي / المدير العام للمديرية العامة للتدريب والتدريب / خريج كلية الاعلام وخريج دورة ضباط كلية الامن القومي وعضو فرقة وحامل لشارة الحزب .
2. اللواء جاسم طاهر جلاب البهادلي / مدير المعهد العالي للتطوير الامني والاداري / ضابط مرور سابق ويلقب (( جاسم علاكة )) وذلك لكثرة تعاطيه الرشوة وعدم النزاهه وهو عضو فرقة وحامل لشارة الحزب .
3. العميد الحقوقي علي جخيور أكريم الفرطوسي / مدير التحقيقات الفدرالية في المجمع / ضابط مرور سابق ومعروف لدى جميع افراد الشرطة وبالاخص رجال المرور وهو شقيق البعثي الهارب حمزة جخيور أكريم الفرطوسي والمطلوب في قضايا جنائية ومذكور في لوائح الهيئة ضمن المجتثين / وهو اي العميد عضو فرقة وحامل لشارة الحزب .
4. المقدم زهير توفيق / مدير العلاقات في كلية الشرطة / عضو فرقة وحامل شارة الحزب / تم اجتثاثه مؤخرا لكنه متواجد دائما ويتمتع بكل صلاحياته حاليا ونجهل اسباب ذلك .
5. المقدم خالد مجبل الجنابي / مدير الحسابات في كلية الشرطة وحاليا مجمد في قسم التدقيق لنفس الكلية لابعاده عن الانظار / ضابط في كلية الامن القومي السابقه وكان هاربا الى سوريا للعامين 2007/2008 وعاد في عام 2009 ولازال في الكلية وهو عضو فرقة وحامل لشارة الحزب .
6. العميد حسان رضا / آمر جناح التدريب في كلية الشرطة وهو من الضباط المعروفين لدى جميع افراد الشرطة بعدم النزاهه وانه كان يضع صورة الطاغية المقبور على غطاء الراس (البيرية ) ويتبجح بحب ((القائد))وهو عضو فرقة وحامل لشارة الحزب .
7. العميد خضير مزهر / مدير مركز الدراسات والبحوث في المجمع والمنحل حاليا لعدم الكفاءة / ضابط شرطة ويحمل شهادة الدكتوراه في رسالته الموسومه (( فكر القائد )) وهو من البعثيين المتملقين والمعروفين لدى كل ضباط الشرطة العراقية وهو عضو فرقة وحامل لشارة الحزب ولازال مجمد بصفة محاضر في قسم الشؤون التعليمية التابع لكلية الشرطة .
8. المقدم سعد وناس / مدير قسم الباجات في المجمع وهو من اهم واخطر الاقسام في المجمع وهو مفوض مرتقي الى صفة ضابط اي انه خريج دورة الضباط العالية في النظام البائد وهو عضو فرقة وحامل لشارة الحزب وهو من عدم المؤيدين للنظام الجديد في العراق .
**********************************************************************************
والله من وراء القصد
وبامكانكم التاكد من كل المعلومات التي وردت في هذا الكشف حرفيا من خلال مصادركم قبل اتخاذ اي اجراء واسال الله لكم التوفيق والسداد .
**************************************************************

السلام عليكم اخواني
تعليقي يختلف نوعا ما عما تفضلتم بطرحه اذ انني اتطرق الى الجوانب المعتمة والمظلمة في هذا الجانب .
اذ ان اللواء جاسم طاهر جلاب البهادلي هو من الضباط المشمولين بقانون المسائلة والعدالة باعتباره وكما معروف عنه في كافة دوائر المرور التي كان يعمل فيها قبل تقلده منصب مدير المعهد العالي للتطوير الامني والاداري اذ انه يحمل درجة (( عضو فرقة فاعل )) في حزب البعث المنحل ويحمل ايضا (( شارة الحزب )) والتي لاتطعى الا لمن لديه ملكة التميز في الحزب البائد آنذاك ولايخفى على كل عراقي كيف يكون البعثي المتميز هذا اولا .
اما ثانيا فان اللواء المذكور هو من الضباط المعروفين بعدم النزاهه وانه ولكثرة تعامله بالرشوة سمي في دوائر المرور من قبل الضباط والمنتسبين هناك بـــ (( جاسم علاكة )) وقد تم نقله باوامر اجبارية الى المعهد العالي .
ولااحب الاطالة واكتفي بالنقاط 1 - 2  وبالامكان الاستمرار في الطرح مستقبلا انشاء الله .
علما ان ماتم طرحه هنا بالامكان التاكد منه من خلال كل منتسب ((شرطي)) او ((ضابط باي رتبة كان )) يعمل بالاخص ضمن المجمع التدريبي والمعروف لدى الجمهور بـــ (( كلية الشرطة )).

الكاتب : النقيب علي وهاب(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
مدير التدريب والتاهيل
اغلب ضباط المديرية العامة للتدريب والتاهيل هم من الفاسدين والبعثيين المتستر عليهم من قبل اللواء الدكتور جاسم حسن عطية الكعبي وهم من اللصوص الذين يسرقون المال العام من خلال العقود التي تبرمها المديرية اعلاه مع الشركات الاهلية في مختلف المجالات التي تخص البنية التحتية او الخاصه بطلبة الكلية او المعهد ....
ومن ابرز اللصوص العميد الحقوقي علي جخيور كريم سماري الفرطوسي وهو اخو المجرم البعثي الهارب حمزة جخيور كريم سماري الفرطوسي ومن المطلوبين للقضاء ...

الكاتب : جاسم حسن عطية الحرامي(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
فساد للبنكة وللسطح
اريد اكللكم ان العقيد علي حسن عطية هو اخو الواء جاسم حسن عطية يعني الاثنيين حرامية ونشالة وحضرة الواء المحترم جايب ولد اخوانه كلهم يمة بلمكتب و ولد الخايبة بلشارع يم المفخخات الك الله يالعراق
ويسرحون ويمرحون بكيفهم وواحدهم مو شرطي عبالك مقدم
ومسلمهم سيارات حقهم ولد اخو الواء سيارت مدنية ها وصالون مو عسكرية و هو حاليا ملتزمي جماعة بلبرلمان نواب / من عدة احزاب لان المتلونيين امثالة وين ما تكون مصلحتهم يروحون /علمود يلغي الاجتثاث مال البعثية الي علية لان هو خطية عضو فرقة وخريج كلية الامن القومي بس خطية مدا يلحك علئ المنصب لو الدوام لو الايفادات لو شغلة الخاص لان تعرفون الفلوس من تكثر لازم تشتغل حتئ تكثر بعد اكثر ف اظطر ان يخلي السايق مالة المحترم و وكيل اعمالة يقدم استقالة اولا علمود يتابع اعمال شريكه الواء المحترم وثانيأ علمود يطفر بفلوس العالم مال التعينات الي ما صارت لا صارت القبولات يم مكتب رئيس الوزراء ولغئ كل الاستثناءات فا خطية جاسم انظرب بوري وخلئ السايق يبطل علمود  يتابع اعمالة العقارية وحقول الاسماك واما بلنسبة لحقول الدواجن مالته فمكلف بيها العميد حاتم  المعاون الاداري لان خبرته كلش زينة بها المجال ف انطا منصب لان تعرفون ماكو شي بلاش بها الوكت والك الله يا العراق
لان تحكمك هيج شكولات طايح حظها وبالمناسبة المعاون المحترم كلشي ما يفتهم بالادارة  ولا عباللك خريج
وما لبقية عصابة الهيئة وهي العقيد ياسين شريك الحاج غيث صاحب شركة للمقاولات ف ما امسوي شي بس خطية باكو مولدة عملاقة  جداا نوع كتر بلر سعرها مليون ونص دولار وطفر الحجي ونسد الموضوع وماعت المولدة وصارت فلوس و والله كريم ونسالكم ليش هيج الوزارة مبقيا هيج نماذج ويكلك وين الميزانية  اذ من هل مال حمل جمال

الكاتب : ابن الاشغال(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
حقائق ولكن2
تكملة الحديث نزار وهاي اخر صيحة استغل امر رئيس الوزراء بترشيق الدوائر التابعة للوزارات بدا ينقل بالضباط والمهندسين الللي يعتقد حجوا للمفتشية على مكسراته (علما ان نزار زارع جماعة وية المفتشية ينقلولة الصغيرة والجبيرة) والمفتشية مستحيل يسوولة شي لان مرتب وياهم وبدا ينقل الضباط والمهندسين اللي همة شايلين الشغل بالدائرة والسبب يريد يسلم الدائرة تراب للي يجي وراه مثل ماعلمهم صدام من سلم العراق تراب لان اخر التحليلات تكول نزار راح ينقل ومثل مكلنه يريد يسلمهه تراب
عموما وابسط الفساد المالي هوه فساد المكاتب الاستشارية اللي يتم الاتفاق وياهه بملايين الدنانير على ابسط المشاريع اللي متحتاج تعرض على مكاتب استشارية واخص بالذكر المكاتب الاهلية وخصوصا المكاتب اللي يتعامل وياهه البعثي عميد ستار واتمنى يفعلون قانون من اين لك هذا على نزار وستار وللحديث بقية

الكاتب : ابن المديرية(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
حقائق ولكن
المديرية العامة للاشغال الهندسية بيد البعثية والحرامية يعني من اللواء الى المعاون الى مدير المكتب ويعاملون الضباط والمهندسين بأحتقار وابسط مثال الاستراحات ليوم الخميس والسبت مسويهه مثل المكرمة اذارضوا على المهندسين المدنيين علنوا الجدول مال الاستراحات واذا زعل نزار يلغيهه وبالنسبة للمشاريع فحدث ولاحرج الخمط واصل لابو موزة مثل ميكولون وبعلم المفتشية لان كلهم ربع اللواء وخريجي دورته وياما كاعدين وشاربين سوة اني اقصد الروس الكبار اللي تجي تفتش مع احترامي لمن لاقرار لهم المشكلة عند تدقيق العمل يكون مطابق ومابية الا امور بسيطة بس السيد اللواء ماخذ مالاته من البداية والمفروض بهاي اللجان موبس ادقق العمل المفروض ادقق الاموال اللي صارت عند اللواء والمعاون والحبربشية اللي وياهم حسب القانون من اين لك هذا وللجديث بقية

الكاتب : فاعل خير(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
ارررربت
ان شاء الله طلعت الشمس على الحرامية وجايكم السيد رئيس الوزراء وان شاء الله يطهر هذه المديريه وباقي الوزارة  من كل صدامي وبعثي وتاجر بمال الشعب العراقي 

الكاتب : موضح حقائق (زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
هجمة حرامية
يبدو ان بعض الي ما يخافون الله وعندما انقطع رزقهم من الاشغال من جماعة الموظفة عهود اخذو يحجون حجي بكيفهم يكيلون الاتهامات بكيفهم الله لا ايوفقهم شنو هال تشويه سمعة لا المدير ولا المكتب امقصر وياهم بشي بس ايريدون كولشي على مرامهم واني اتحداهم اذا يستطيعون ان يثبتو هدر واحد للمال العام لان كل الامور سليمة وضمن القانون وبشهادة كل من فتش المديرية بس اكيد هذا الشي ميصرف للبعض لان العراقيين لم يرضوا على الامام علي بن ابي طالب معقولة يرضون على الاشغال فاتقوا الله فيما تقولون واعلموا ان ورائكم حساب وكتاب . 

الكاتب : الى السيد وزير الداخلية وكالة (زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
محروك قلبه عالحقيقة
نسمع كثيرا على هذا الموقع تشوية سمعة مديرية الاشغال الهندسية من هجمات غير لائقة ولا اخلاقية بحق نخبة من الضباط والمهندسيين الاكفاء الذين كان لموقفهم الوطني الكثير من الاعداء بسبب التزامهم الاخلاقي والعسكري حيث قاموا بتاسيس مديرية نموذجية بكل شي من نواحي الفنية والعسكري و الادارية ..
لقد عملت بهذه المديرية عن طريق احد المشاريع المنفذة بصورة عقد من مديرية العقود لاكثر من سنتين ولم اجد غير التعامل الاخلاقي من قبل مدير ومكتب المدير العام لهذه المديرية وكانوا يذللون كل العقبات في العمل خدمة للعراق العظيم
ويبدو ان هذه الوقفة الشريفة من هؤلاء قد خلقت لهم اعداء يحاولون تشويه سمعتهم
امام الراي العام واني على اعتقاد تام ان الله سبحانه وتعالى سوف يظهر الحق ويرد السوء الى اهلة ولو طال الزمن ..
الى من يقرا ويكتب في هذا الموقع اتقوا الله في هذه المديرية وضباطها فقد اسسوا قواعد العمل الصحيح ليس في بغداد وحدها بل وحتى في المحافظات عندما اسسوا في كل محافظة قسما للاشغال الهندسية  ...

 

الكاتب : فاعل خير(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
لواء نزارررررررررر يا برلمانيون
اني لواء نزار هدا الكلام مودقيق اني بس اخد نسبتي من المشاريع واخد الكاز والبانزين وابيعه واساهم بحل ازمة الوقود واخد

الكاتب : الاجرام الحقيقي في الاشغال(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
فأين الله يامجرمين
توجد في مديريه الاشغال عصابه حقيقه متمثله بالمدير اللواء المهندس نزار عبد الله نجم والمعاون العميد ستار جلوب صبر والعقيد عادل والنقيب عباس عبد الرزاق,,,هؤلاء عصابة ورب الكعبه يعطون المقاولات لشركاتهم الوهميه (ليس باسمهم) وهناك الكثير من الحقائق عليهم ثابته....اين المفتشيه؟؟؟؟في الحقيقه المفتشيه يقبلون ب (ماعون برياني) ( صينية اكل عليها لحم غنم فقط) ياتون ويتغدون ويرحون فقط (اكبر فساد هو المفتشيه) دوائر زائده على الملاك الحقيقي ...اين انتم يارقابيين من لواء نزار عبد الله والعميد ستار جلوباين انتم......حسبي الله ونعم الوكيل

الكاتب : شرطي خريج(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
حسبي الله ونعم الوكيل
اني خريج قديم للبكلوريوس واني هسه ششششرطي بألمجمع يردون مني 75 ورقه حتى دخلوني بدورةالمعهدالعالي وتعيينات ماكو شسوي ابقه شرطي طول عمري كولولي علماً اني ناجح بكل الاختبارات . سألني ضابط بالمقابلة 20 . انته شرطي وجاي تاخذ راتب ليش اجيتني حتى اتصير ضابط وتاخذ رشاوي . وظل ايلح الى ان رسبني . علماً انه ضابط استخبارات جبير

الكاتب : مظلوم(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
فساد وظلم
الواء جاسم حسن عطية شريد احجيلكم ومنيين ابدي  هم بعثي وهم ضابط امن وهم خريج كلية الامن القومي وهم حرامي ومرتشي وهم طائفي وعنصري وميخاف الله بالنسبة للبوك عندة حرامية يبوكولة وينطو بالنسبة للقبول مال الدورات  وهو علية يمشي  لان كلها بيدة وهمة السماسرة مالتة  مطم الكلية المتعهد القديم طلع كسر  من وراه  لان ياخذ منة شهرية 3000 دولار  هوة وغيرة  وسوة اسواقات بالمجمع واخذ رشوة منه علمود يطلع خسارته  وشركة ساتكو القديمة مال التنظيف اخذ منهم 13 دفتر دولار علمود يكتب الهم كتاب للوزارة يكتب بي بحاجة لخدماتهم  والي يشتغل يمة (جماعة المكتب  و السكرتارية والحماية)شبعانيين ايفادات واكراميات يعني الشرطي والمفوض الي بحمايته يروحون ايفاد والبقية لا  ( لان هو رئيس لجنة الايفادات) وقدمات يعني كل واحد  بيهم عندة بكل رتبة سنة  قدم وبقية الضباط الي يشتغلون شبعانيين  رزالة وتأخير ويتعبون    كلشي ميحصلون والسكرتارية  والحماية يتكرمون وما خفي كان اعظم  ولو تجي لجنة  تحقيقية من الوزارة وتحقق جان وكف شعر راسهم  ولكم القرار ايها القراء المحترمون واعذروني علئ طريقة كتابة الموضوع  لاني وجدتها تكتب بالغة العامية افضل                                                                                  ملاحظة  اصبح الواء من اهالي زيونة بعد ان كان كاعد ايجار

الكاتب : المسؤول(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
رشوة
ان الامم لا تتقدم وترقى اذا وجدت فيها عناصر تنشى على الفساد ولا سيما الفساد الاداري الذي ينهك الجسم وينخر العضم وان اللواء جاسم حسن عطية هو احد هذة النماذج الفاسدة التي تؤدي الى دمار المجتمع الى متى يبقى المسؤولون متغاضون عنة الى متى يبقى هكذا عناصر تدب في الارض الفساد اني اناشد الحكومة وعلى رئسهم دولة الرئيس الوزراء ان يدقق في سجلات الفساد التي تدب في المعهد العالي للتطوير الامني والاداري ومصادر الفساد التي تنتشر من خلالها وان ابسط الامور هو لجان التدقيق

واني في موقعي الذي عملت بة من داخل المعهد العالي كظابط في احد الاقسام رائيت بما لا تطيقة العنان من مظاهر الفساد حتى طلاب المعهد لحقهم السيل لينقض على ارزاق الطلبة من سوء الاطعمة المقدمة وفي حالة حظور احد الالجان بصورة مفاجئة فانهم يحاوولون بشتى الطرق تحسين نوعية الطعام

الكاتب : محمد الكاضمي (زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
فساد اللؤاء جاسم حسن عطية
اني احد الاشخاص الذين وددت ان التحقت في سلك الشرطة بصفة ظابط في وزارة الداخلية وقد اجتزت امتحان اللياقة البدنية وكافة الامتحانات ولكني فوجئت في المقابلة واذا باحد الاشخاص التابعين لحماية اللواء جاسم حسن عطية يطالبني بمبلغ 50 ورقة مقابل انجاحي في المقابلة بدون المرور بها ولقد دفع العديد من زملائي لهم وقبلوا وان اسمي لحد الان لم يضهر علما اني مؤهل ما هذا الضلم

الكاتب : العصفورة(زائر) || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
تزوير
هل تعلمون ان اللواء جاسم حسن عطية قام باشراك ابنه ( معتز ) في دورة (59) كلية الشرطة ولدى التدقيق في وثيقة تخرجة اتضحت ان الوثيقة الدراسية ( مزورة ) وتم الموضوع بمساعدة احد الضباط الذي بعد ذلك قام اللواء جاسم بتنصيبة مدير قسم شؤون الطلبة في كلية الشرطة والان عميد الكلية لايستطيع الكلام مع هذا النقيب كونه عائد الى اللواء الدكتور  .
ثم انكشف الامر فقام وقدم استقالة من الدورة (59) كلية الشرطة والان يعمل بصفة شرطي في مكتب رئيس هيئة التدريب والتاهيل علما انه هناك الكثير من المؤشرات السلبية للدكتور اللواء جاسم  حسن عطية   
ملاحظة
تم اختفاء الملف العائد الى الطالب ( معتز جاسم حسن عطية )

الكاتب : alhakaekadmin || بتاريخ : الأربعاء 31-12-1969
تقرير عن الفساد الاداري في مديرية الأشغال في وزارة الداخلية
هذه المديرية مختصة بكل عمليات البناء والأعمار التابعة لوزارة الداخلية في عموم العراق، وقيمة هذه العمليات مئات المليارات بالدينار العراقي ولكن مدراء وضباط ومهندسي هذه الدائرة عبارة عن مجموعة من اللصوص والمرتشين وهناك الكثير من الأدلة والمستمسكات التي تدين المدير والمعاون ومن لف حولهم ولا يمكن لمصدرنا الحصول عليها لان عملية الحصول عليها بحاجة إلى إمكانيات مادية وشخصية.
ندرج ادناه بعض اسماء الضباط الفاسدين في المديرية:-
1:- المدير اللواء المهندس نزار عبد الله نجم: كان عقيد في الجيش السابق في وحدات الدفاع الجوي عاد إلى الخدمة في وزارة الداخلية وبرتبة عميد في مقر قيادة قوات الشرطة الوطنية (ساحة النسور) وبتزكية من السيد (حسين الصدر) ثم رقي الى رتبة لواء ونقل إلى مديرية أشغال الداخلية ومعه وكلائه لشؤون السرقات والرشاوى العقيد (عادل عبد الرضا عباس) والملازم اول (عباس عبد الرزاق).له علاقات واسعة في الداخلية والدفاع وله أعوان مرتشون في مكتب الوزير والاستخبارات.
إن هذه المديرية تفتقر إلى ضابط امن يكون ذو صلاحيات واسعة ومسنود من جهات عليا كي لا يتعرض للتهديد كما حصل لضابط الأمن الحالي (النقيب رائد سعدي) فقد هدد بالنقل إلى وحدات المغاوير أذا تكلم أو دقق في اي موضوع يمس اللواء نزار أو المعاون العميد ستار للعلم انه من اكثر الضباط نزاهة وحرصا على أموال الدولة.
2:- المعاون العميد ستار جلوب صبر: وهو بعثي سابق وبدرجة عضو فرقة.كان في الجيش السابق بصفة مهندس انتقل الى وزارة الداخلية بصفة مهندس مدني وقام بتغيير اسم جده إلى (جبر) لكي لا يشمله اجتثاث البعث ثم اعاد اسم جده الى (صبر) مرة اخرى وبعد ذلك قام بنقل خدمته العسكرية إلى وزارة الداخلية ليكون العقيد المهندس مدير أشغال الداخلية للفترة السابقة وألان هو معاون المدير.مسؤول عن عمليات سرقة عدد من المشاريع عن طريق مكاتب استشارية يعطيها العمل ويأخذ نسبة تصل إلى ثلاثين بالمائة.نرفق صورته طيا.
3:- الرائد المهندس علاء كاظم عبد الرضا: مزكى من السيد (حسين الصدر) كون اخوته يعملون في مكتب حسين الصدر.كان من منتسبي وزارة الدفاع.علاء لص من الدرجة الاولى . نرفق صورته طيا.
4:- العقيد علي حسن عطية: كان نائب ضابط وعضو قيادة فرقة في الفترة التي تم فيها تحويل البعثيين الى ضباط وتدرج في الرتب حتى وصل الى رتبة (عقيد).كان يعمل في منظومة الاستخبارات في منطقة التاجي وهو شقيق اللواء (جاسم حسن عطية) مدير هيئة التدريب والتأهيل في اكاديمية الشرطة علما انه على خلاف كبير مع شقيقه ، كما نرفق ادناه صورة الضباط.