استحداث خط أنتاج جديد في الدار العراقية للأزياء

استحداث خط أنتاج جديد في الدار العراقية للأزياء

بتوجيه وإشراف مدير عام الدار العراقية للأزياء عقيل إبراهيم المندلاوي، باشر قسم التصميم بالعمل في خط أنتاج جديد مختلف يتمثل في تصاميم حديثة تواكب الموضة وبلمسات فنية مستوحاة من تاريخنا وما يحويه من حروف وزخارف متنوعة، وذلك لرفد السوق العراقية للأزياء التابعة للدار بملابس حديثة (الكجول والسهرة) مواكبة للموضة، تجمع بين جمالية التصميم واللمسة التاريخية للدار، كالطباعة والرسم على القماش.

وقال مدير الإنتاج سيف ألعبيدي، تم شراء المواد الأولية من الأقمشة والخيوط والمستلزمات المطلوبة لإنجاز الخط الإنتاجي الجديد، إضافة إلى الاستعانة بالأقمشة الموجودة في الدار.

فيما أكدت مدير التصميم ومسؤولة مركز التدريب شروق الخزعلي، انه سيتم الاستفادة من نتاجات (أزياء) الطلبة خريجي مركز التدريب للدورات السابقة لعرضها في سوق الدار.

وتهدف الدار من خلال استحداث الخط الإنتاجي الحديث للتصميم من اجل ابتكار أعمال جديدة لصناعة أزياء تدمج بين الحداثة والموروث في ملابس ترتقي إلى الذائقة الفنية للفرد العراقي. ومن الجدير بالذكر أن السوق العراقية للأزياء تضم حاليا نتاجات الدار (المعروضة للبيع المباشر) من عباءات مختلفة الألوان ذات تصاميم متنوعة غاية في الدقة والأناقة، طرزت بحروف وأبيات شعرية وأشكال هندسية تحمل عبق الموروث الحضاري الأصيل.

13/1/2018

وكيل الثقافة للآثار يكرم فريق انقياء التطوعي

تنهيد علي المياحي

تصوير: نبيل عبد الكريم

كرم د. قيس حسين رشيد وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة والاثار اليوم السبت 13 من كانون الثاني فريق انقياء التطوعي بشهادة تقديرية والذي سبق وان اقاموا اصبوحة ثقافية يوم 16 كانون الاول العام الماضي في حدائق المتحف العراقي بمناسبة افراح النصر تثمينا لجهودهم في ادخال الفرح على قلوب الايتام اصحاب النصر الحقيقي والمنجز على عصابات داعش الارهابية.

وقال د. قيس حسين رشيد: كلنا اكبار واعتزاز لما تقوم به منظمات المجتمع المدني من جهود ومساعي لتساعد في بناء عراق واعد وما تقوم به منظمة أنقياء لهو عمل كبير ونبيل سواء في مجال الاعمال الإنسانية او الاعمال التطوعية وحملات رفع الوعي واشاعة الثقافة المجتمعية وقد عبرنا اليوم عن امتناننا لما يقدموه بتكريمهم والاحتفاء بهم متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.

13/1/2018