الخارجية ترحب باستمرار التزام الاتحاد الاوروبي بدعم العراق

الخارجية ترحب باستمرار التزام الاتحاد الاوروبي بدعم العراق
رحبت وزارة الخارجية ،اليوم الخميس، باستمرار إلتزام الاتحاد الاوروبي بدعم العراق في مرحلة ما بعد عصابات داعش على المَدَييَن القصير والبعيد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد محجوب في بيان له، ان” الوزارة إطّلعت على بيان المفوضية الاوروبية بشأن الستراتيجية الاوروبية الجديدة تجاه العراق لعام 2018 والتي تم تبنيها في 8/1/2018 “.

وعبر محجوب عن ترحيب وزارة الخارجية باستمرار التزام الاتحاد الاوروبي بدعم العراق في مرحلة ما بعد عصابات داعش على المَدَييَن القصير والبعيد، وتبنّي الممثلة العليا للسياسة الخارجية وسياسة الامن والدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ستراتيجيتها الخاصة بالعراق”.

وأضاف البيان، ان” الخارجية تثمن تقدير الاتحاد الاوروبي للتضحيات الجسام التي قدمها الشعب العراقي في حربه ضد عصابات داعش الارهابية وهزيمتها، وادراكه لضرورة واهمية المساهمة الاوروبية والدولية لدعم جهود حكومة العراق لترسيخ النظام الديمقراطي الدستوري واعادة الاعمار وتثبيت الاستقرار وتهيئة الظروف الملائمة للتنمية المستدامة”،موضحا اننا” نتطلّع الى المساهمة الفعّالة لدول الاتحاد الاوروبي وجميع الدول الصديقة في تلك الجهود، إذ أن استقرار العراق وتنميته تصبُّ في مصلحة العراقيين والمنطقة والعالم”.انتهى