مفتشية الداخلية تضبط نقيباً متورطاً بالتلاعب بأوراق تحقيقية مقابل المال

مفتشية الداخلية تضبط نقيباً متورطاً بالتلاعب بأوراق تحقيقية مقابل المال 
اعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، ضبط نقيب متلبس بجريمة التلاعب بأوراق تحقيقية بسحب أوامر القبض منها بحق مطلوبين للقضاء لقاء مبالغ مالية.
وذكر المكتب في بيان تلقت الحقائق نيوز نسخة منه، ان “مفرزة التفتيش الخاصة بمكتب تفنيش شرطة بغداد الرصافة التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام تمكنت من ضبط نقيباً منسوباً الى مركز شرطة الخنساء متلبساً بجريمة التلاعب بأوراق تحقيقية بسحب أوامر القبض منها بحق مطلوبين للقضاء لقاء مبالغ مالية”.

واضاف ان “عملية الضبط تمت بعد ورود شكوى من أحد الأشخاص الى مكتب المفتش العام يفيد بقيام ضابط مركز شرطة الخنساء وهو برتبة نقيب بالتلاعب بالأوراق التحقيقية الخاصة بشكوته ضد متهمين اثنين صدرت بحقهم مذكرة توقيف قضائية، الأمر الذي استدعى مكتب تفتيش شرطة بغداد الرصافة الى ارسال مفرزته التفتيشية الخاصة للتأكد من صحة الشكوى”.
واشار البيان الى ان “المفرزة تأكدت من أن النقيب قام بسحب قرار القبض الصادر عن القضاء من الأوراق التحقيقية لقاء مبالغ مالية”.
ولفت الى ان “المفرزة التفتيشية نظمت محضر ضبط اصولي ودونت افادة المشتكي والنقيب وعرضتهما أمام قاضي التحقيق الذي أصدر قراره بتوقيف النقيب وفق المادة 250 من قانون العقوبات العراقي على ذمة التحقيق معه بالقضية”.