وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة و الآثار يشارك فريق انقياء التطوعي حفلهم بمناسبة يوم النصر

وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة و الآثار يشارك فريق انقياء التطوعي حفلهم بمناسبة يوم النصر

تنهيد علي المياحي
تصوير:نبيل عبد الكريم

تزامنا مع انتصارات جيشنا الباسل بإعلان يوم النصر وبحضور وكيل وزارة الثقافة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد، احتفل فريق انقياء التطوعي مع مجموعة من الأيتام بهذه المناسبة العظيمة يوم السبت 16 كانون الأول 2017 في مبنى المتحف العراقي.
وقال رشيد، استقبلنا بفرح هذا اليوم، باقة مزدانة من أطفال العراق ممن فقدوا إبائهم أو أمهاتهم، وشعرنا بالامتنان لهم ولأداره الدار التي ينتمون لها ولفريق انقياء التطوعي لاختيارهم أن يكون المتحف العراقي هو مكان احتفالهم بعيد النصر، وقد غنينا للعراق الواحد الذي نحلم أن يكون سالماً معافى محتضناً أطفاله الذين يحملون أمالهم بغد مشرق.
ومن جانبه قال مدير الفريق عثمان الفهداوي، قام فريق انقياء التطوعي باصطحاب مجموعة من الأيتام لزيارة المتحف العراقي اليوم للاحتفال بانتصارات العراق على عصابات داعش ولإطلاعهم على تاريخ بلدهم، من خلال التجول في أروقة المتحف وقاعاته التي ضمت آثارا لحضارة عريقة منذ الآف السنين وكانت زيارتنا مثمرة ،وتخلل الزيارة تقديم بعض الهدايا البسيطة لهم.
وقالت أسماء الشالجي احد أعضاء الفريق: نحن فريق أنساني يدعم المشاريع الإنسانية والاغاثية في بلدنا الحبيب ،وجاءت فكرة احتفالنا بيوم النصر مع مجموعة من الأيتام في المتحف العراقي وذلك لتعريفهم بتاريخ بلدهم وأجدادهم، فالعراق بلد الحضارة والحرف الواحد وبلد القيم والعلم، وليس بلد القتل والإرهاب.
تخلل الحفل قراءة بعض الأناشيد مع المطرب ياسر حسن ،والشاعرة الصغيرة غفران فيصل.
وفي ختام الاحتفال قام فريق انقياء بتقديم درع للسيد وكيل الوزارة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد امتناناً وتعبيراً عن شكرهم لهُ، وتقديم الشكر للسيدة مدير قسم الأعلام تنهيد علي لتنسيقها لهذه الفعالية والسيدة لمى الدوري مدير قسم الإرشاد التربوي لسعة صدرهم وشرحهم الوافي للأطفال إثناء تجوالهم في المتحف ولكل أدارة المتحف.


17/12/2017