معصوم يشدد على اهمية اجراء الانتخابات المقبلة في توقيتها الدستوري

معصوم يشدد على اهمية اجراء الانتخابات المقبلة في توقيتها الدستوري

شدد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، خلال لقائه رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، يان كوبيتش، والسفيرين الأمريكي والبريطاني لدى العراق، دوغلاس سيليمان، وجوناثان بوول ويلكس، على اهمية اجراء الانتخابات المقبلة في توقيتها الدستوري.

وذكر بيان لمكتب معصوم، ان “رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، التقى في بغداد، ظهر اليوم الثلاثاء، رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، يان كوبيتش، والسفيرين الأمريكي والبريطاني لدى العراق، دوغلاس سيليمان وجوناثان بوول ويلكس، وتناول اللقاء بحث التطورات السياسية والامنية في العراق والمنطقة وسبل مضاعفة المساعدات الدولية لتنفيذ خطط عودة النازحين واعمار العراق الى جانب تفعيل التعاون الاقليمي والدولي لمواصلة الحرب على الارهاب”.
واكد الرئيس معصوم خلال اللقاء على “ضرورة استمرار الدعم التقني واللوجستي لخبراء الامم المتحدة في هذا الشأن”، مشددا على “اهمية اجراء الانتخابات المقبلة في توقيتها الدستوري”.
واشار الى “لزوم تعميق الممارسة الديمقراطية كضمانة لتقدم العراق على كافة المستويات”، معتبرا ان “الحوار الديمقراطي والتفاهم والتوافقات الواقعية هي ضمان حل كافة المشاكل الداخلية وتحقيق المصالح العليا للعراقيين كافة”.
ومن جانبهم اكد السفراء على “عزم المجتمع الدولي على دعم العراق في كافة المجلات والحرص على امنة واستقراره ووحدته وسيادته”، مثمنين “اعلان بغداد واربيل الاستعداد لحوار قريب لحل كافة المشاكل العالقة”.