العمل : اختتام ندوة دور الاعلام في توسعة الشمول بالضمان الاجتماعي في بيروت

العمل : اختتام ندوة دور الاعلام في توسعة الشمول بالضمان الاجتماعي في بيروت
شاركت وزارة العمل في اعمال اختتام ندوة (دور الإعلام والتواصل في توسعة الشمول بالضمان الاجتماعي) في العاصمة اللبنانية بيروت والتي نظمتها الجمعية العربية للضمان الاجتماعي بالتعاون مع منظمة العمل العربية للمدة من 28-30/11/2017 في بيروت .
واستعرض المشاركون في الندوة دور الاعلام وما يشكله من دور مهم في حياتنا ولا يمكن للفرد او المجتمع ان يعيش معزولا عن تأثيرات اجهزة الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة وكذلك وسائل وسبل شمولية نظم التأمينات الاجتماعية لجميع قطاعات القوى العاملة وبالاضافة الى التعرف على الافاق الجديدة للحماية الاجتماعية في المتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية ،فضلا عن دوره بمختلف وسائله ومستوياته ومجالاته في التأثير بوعي المجتمع للانضمام الى النظم الاجتماعية.
وقدمت الوزارة ممثلة بوفدها ورقة عمل حول تجربتها في تعزيز ثقافة التأمين الاجتماعي لدى المجتمع إلى جانب إبراز التحديات التي تواجهها في نشر الرسالة الإعلامية وآلية التغلب عليها، كما قدم ورقة عمل خاصة بستراتيجية اعلامية مستقبلية بالتأمينات الاجتماعية كما شارك الوفد العراقي في لجنة صياغة توصيات الندوة .
واقرت اللجنة عدة توصيات منها دعوة مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية الى تبني ستراتيجيتها الخاصة بالاعلام والتواصل تستهدف من خلالها نشر الوعي وتثقيف المجتمع بقضايا الضمان الاجتماعي والعمل على انشاء موسوعة مرجعية تشمل كافة التجارب وتوحيد المصطلحات والحرص على تعريب المواقع وكافة الوثائق وتعميم المواقع التفاعلية مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة تبادل المعلومات المتعلقة بأنظمة التأمينات .
يذكر ان الندوة شارك فيها ممثلون عن وزارات العمل ، ومنظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الدول العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، ومؤسسات الضمان الاجتماعي .