العمل تحتفل باسبوع النزاهة الوطني ومكتب المفتش العام يكرم المتميزين

تحت شعار وطنيتي نزاهتي ..
العمل تحتفل باسبوع النزاهة الوطني ومكتب المفتش العام يكرم المتميزين

نظم مكتب المفتش العام في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية احتفالية بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني برعاية الوزير المهندس محمد شياع السوداني وتحت شعار: (وطنيتي نزاهتي) على قاعة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يوم الاربعاء 29-11-2017.
وقال الوكيل الاقدم للوزارة المهندس فالح العامري في كلمته بالاحتفالية نيابة عن الوزير المهندس محمد شياع السوداني ان شعار نزاهتنا عنوان لوطنيتنا يمثل منطلقا لارساء النزاهة والشفافية في جميع مفاصل الوزارة ودوائرها ولتحقيق مستويات عالية من الاداء في العمل بغية تقديم خدمة مميزة للمستفيدين خاصة وان الوزارة تعنى بشرائح واسعة من الفئات الضعيفة في المجتمع.
واوضح ان التعاون المثمر والبناء بين الوزارة ومكتب المفتش العام كان له الاثر الكبير في تحشيد القوى الخيرة لتشخيص المفسدين والقضاء على مكامن الفساد من خلال دعمه ومساندته لكل دوائر الوزارة ودوره ايضا في كشف المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية لضمان وصول الاعانات للمستحقين.
وبين العامري ان حملة رئيس الوزراء المتمثلة بالحرب على الفساد يجب ان تكون منطلقا لكل مؤسسات الدولة لمحاربة المفسدين وتحشيد القوى الوطنية لعزل الفاسد والابلاغ عنه وهو عمل مشترك موازٍ لعمل الحكومة وان لا تستهدف مكافحة الفساد صغار الموظفين فقط وانما تشمل المفسدين الكبار وسراق المال العام.
من جانبه قال المفتش العام في وزارة العمل رائد حسين البلداوي ان فعالية اسبوع النزاهة الوطني تأتي مع اطلاق الحكومة حملتها الكبرى في مكافحة الفساد، معربا عن امله في ان تكون هناك ارادة سياسية حقيقية لمكافحة هذه الظاهرة.
واكد ضرورة شحذ الهمم ونشر الوعي لمواجهة هذه الظاهرة التي تعيق جهود التنمية في البلاد ، لافتا الى ان محاربة الفساد اصبحت أصعب من محاربة الارهاب لكونه اصبح منظومة تمتلك المال ومتغلغلة في سلطات عليا بالدولة وان محاربته تتم بتكاتف جهود الاجهزة الرقابية والتنفيذية معا.
واضاف: نستغل هذه المناسبة للتقدم بالشكر والثناء على الوزير المهندس محمد شياع السوداني لتوجيهاته المستمرة والسديدة التي كان لها الاثر البالغ والكبير في القضاء على نسبة كبيرة من مكامن الفساد ومساندته لمكتب المفتش العام للقيام بعمله الرقابي على اكمل وجه.
هذا وشهدت الاحتفالية فعاليات منوعة قدمتها مجموعة من اليتامى في احدى دور الدولة واختتمت بتوزيع شهادات شكر وتقدير بين المتميزين من الوكلاء والمديرين العامين وملاكات الوزارة.