جدول اعمال جلسة برلمان كردستان لهذا اليوم

جدول اعمال جلسة برلمان كردستان لهذا اليوم

أعلنت هيئة رئاسة برلمان اقليم كردستان، مساء امس الثلاثاء، عن اجراء القراءة الاولى لقانون العفو العام في جلسة اليوم الاربعاء، فضلا عن مناقشة مفتوحة على مسودة مشروع قانون الموازنة العامة للحكومة الاتحادية لعام ٢٠١٨ وحصة الإقليم والمخصصات المالية.

وقالت الهيئة في بيان لها باللغة الكردية: انه “في الجلسة الاعتيادية الخامسة التي ستعقد في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الاربعاء ستتم القراءة الاولى وفق المادة (٧١) من النظام الداخلي للبرلمان لمشروع قانون المعدل الثاني لإيجار السكن الرقم (٨٧) لعام (١٩٧٩) المعدل في اقليم كردستان، وكذلك القراءة الاولى لمشروع قانون العفو العام في كردستان”.
وأشار البيان الى انه “سيتم أداء القسم من النائب (مصطفى احمد حمد) بدلا من النائب المستقيل (كوران آزاد محمد) بحسب المادة (٣١) من النظام الداخلي لبرلمان اقليم كردستان العراق الرقم (١) لسنة ١٩٩٢”، مبينا انه “سيتم النظر باستقالة النائب (آري محمد هرسين) من لجنة البيشمركة والشهداء وضحايا الجينوسايد والسجناء السياسيين بحسب المادة (٤٤) من النظام الداخلي للبرلمان الرقم (١) لسنة ١٩٩٢”.
وأضاف، انه “سيتم اجراء مناقشة مفتوحة حول المشروع المقترح للموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٨ وحصة الإقليم والمستحقات المالية تحت هذا الإطار”.