العمل: مجلس الوزراء يخصص قطعة ارض لمؤسسة البيت العراقي للابداع

العمل: مجلس الوزراء يخصص قطعة ارض لمؤسسة البيت العراقي للابداع

نادية البياتي-الحقائق نيوز

بتأييد من رئيس الوزارة الدكتور حيدر العبادي ودعم من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، صوّت مجلس الوزراء على تخصيص قطعة ارض لمؤسسة البيت العراقي للابداع من عقارات الدولة من دون بدل نقدي لضمان استمراره في تقديم المساعدات للاطفال والرعاية لليتامى والمشردين.
واعرب مدير البيت هشام الذهبي عن شكره لرئيس الوزراء حيدر العبادي معبرا عن سعادته بموافقة مجلس الوزراء على تخصيص قطعة ارض مساحتها 1500 متر في منطقة زيونة ببغداد لتكون اول بيت خاص باطفاله اليتامى.
وسبق للذهبي ان طالب الحكومة مرارا بتخصيص قطعة ارض ليتمكن من انشاء مشاريع مستقبلية ومنها بناء مجمع كامل يشمل جوانب متعددة، للمساهمة في ضم المزيد من الأطفال المشردين، كون المكان الحالي لم يعد قادرا على استيعاب المزيد.
واضاف انه يسعى الى ضم البنات إلى مشروعه، وان لا يكون المشروع مقتصرا على الذكور فقط من أطفال الشوارع، فضلا عن انشاء دار للمسنين ومن ضمنها مركز استشاري نفسي.
واوضح ان مشروعه فريد من نوعه في العراق ولم يستنسخ بعد، كونه لا يسهم في رعاية الطفولة فحسب انما ينمي المواهب ويصنع جيلا مثقفا قادرا على النهوض بنفسه مساواة باطفال الدول المجاورة.
الذهبي اكد سعيه الى تاسيس مؤسسة للطفل العراقي لتكون الجهة الوحيدة المسؤولة عن اطفال العراق التي تقدم لهم الدعم النفسي وتشرف على تعليمهم.