صدام بحسب (الفحص الجيني) ليس من العرب !!

صدام بحسب (الفحص الجيني) ليس من العرب !!
الكشف عن نتائج الفحوص الجينية التي اجريت – عبر استخدام فحص أتوسومال Autosomal STR واللذي يسمح أيضا بتحديد السلالة الذكرية أو الأبوية بقراءة المركرات في الحاسبات الجينية – لمطابقة نسبة جثتي عدي وقصي بعد تشوه ملامحهما اثناء المواجهات كشفت عن التطابق بينهم، وكون الجميع من السلالة L !
وهذه السلالة منتشرة بشكل خاص في جنوب أسيا خصوصا بباكستان بنسبة 14% والهند وطاجكستان وبلوشستان ايران وأفغانستان وبنسب ضعيفة أقل من 5 % في عموم الشرق الأوسط و اعلى نسبة توجد عند القوميات الدرافيدية بجنوب الهند كالتاميل بنسبة 80 % وعند قبائل بفيدرالية كوجارت بالهند بين 68 % حتى 7 %. كما تنتشر عند قومية البلوش في كل من ايران و باكستان، بنسبة 28 %.
وهو (هابلوغروب) خاص بشعوب جنوب اسيا الاصليين وبالتالي فان سلالة صدام تنتمي لأقلية ذات أصول ايرانو- هندية ذابت في العراق وربما ترافقت مع الهجرات الأيرانية و الهندو- ارية من أواسط و جنوب اسيا خلال مراحل متعددة من غزو العراق لدى هذه الشعوب الهندو- ارية.
مما يعزز فرضية الاصل الكردي لصدام حيث تتواجد السلالة L بنسبة 2.1 % بينهم، وكانت تكريت تعج بالاكراد في فترات زمنية كثيرة، قبل انحسارهم صعودا الى المناطق الجبلية.
والمعروف ان العرب هم في الغالب من السلالة