مجلس الوزراء يلغي 594 منصب وكيل وزارة ومدير عام في الهيئات المستقلة والوزارات

مجلس الوزراء يلغي 594 منصب وكيل وزارة ومدير عام في الهيئات المستقلة والوزارات
أفاد مصدر في مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بأن المجلس قرر تقليص اعداد المدراء العامين والوكلاء في لجنة الإصلاح الإداري داخل الدوائر داخل الوزارات والهيئات المستقلة والمحافظات.
وقال المصدر لـ”الحقائق نيوز”، إن “الهيكلية افضت حتى الان الى تقليص اعداد المدراء العامين في عموم العراق من 4490 الى 3896، بعد دمج وإلغاء العديد من الدوائر داخل الوزارات والهيئات المستقلة والمحافظات”.

وأضاف ان “الغاء مناصب 594 مديراً عاماً ووكيل وزارة، إضافة الى حده من الترهل الوظيفي، فانه سيوفر للدولة نحو 2.5 مليار دينار شهريا”، مشيرا الى ان “مجلس الوزراء بحاجة الى تعاون مجلس النواب معه في هذا الاطار لتمرير خطة الهيكلية الجديدة للوزارات والدوائر الحكومية كافة”.
وأكد ان “اللجان الساندة لهذا المشروع تعكف على انهاء بقية التوصيات الخاصة بالإصلاح الإداري، لأنظمة وقوانين الدولة، التي تعد من اعقد الأنظمة في المنطقة، وأكثرها بيروقراطية”.
يذكر ان مجلس الوزراء اعلن، في وقت سابق، عن فتح باب الترشح للمناصب العليا امام من يجد في نفسه الكفاءة والقيادة من المواطنين، في خطوة تهدف الى انهاء المحاصصة السياسية في المناصب الإدارية العليا، بحسب المجلس.