أغرب صالون حلاقة في دهوك.. الفأس والمطرقة بدلاً من المشط والمقص

أغرب صالون حلاقة في دهوك.. الفأس والمطرقة بدلاً من المشط والمقص
افتتح مؤخراً صالون للحلاقة الرجالية في مدينة دهوك بإقليم كوردستان، يقدم خدماته للزبائن بطريقة مختلفة ومغايرة تماماً لما هو معتاد ومتعارف عليه، في ظاهرة فريدة من نوعها ولا تخلو من الغرابة.

ويعمل شقيقان في هذا الصالون الذي قررا أن يجعلاه مختلفاً عن سواه، واختاروا طريقة مختلفة لجذب انتباه الزبائن، وتتمثل في استخدام الفأس والمطرقة في الحلاقة، بدلاً من المشط والمقص.

كافار نعمت، هو أحد الشقيقين العاملين في هذا الصالون، وهو صاحب هذه الفكرة الغريبة، وقال “شاهدتُ حلاقاً برازيلياً يستخدم المطرقة في الحلاقة، وقد كانت فكرةً جديدة، وأيقنت بإمكانية تطبيقها، وحالياً أستطيع القول إن بإمكاني حلاقة الشعر باستخدام المطرقة والفأس”.

وقد اكتسب كوفار نعمت ثقةً كبيرة الآن، وأصبح بإمكانه حلاقة شعر الزبائن بمختلف التسريحات، حيث يضيف نعمت قائلاً: “أقوم بحلاقة شعر الزبائن بتسريحات مختلفة وجميلة، حتى أنني رسمت خارطة كوردستان وصور الأشخاص على رؤوس الزبائن”.

الزبائن الذين يتوافدون على صالون كافار للحلاقة، أبدوا خوفهم وترددهم في البداية، ولكن بعد مرور التجربة الأولى وجودة الأداء الذي قدمه كوفار، انتابهم شعور بالراحة والاطمئنان.

شَمال شفيق، هو أحد زبائن الصالون، وقال “علمتُ أن كافار يطبق هذا الابتكار ويؤديه بطريقة جيدة، فقررت أن أخوض هذه التجربة التي نجحت في النهاية”.

ويقع صالون الحلاقة الرجالية الذي يديره كافار نعمت وشقيقه في حيِّ “سرهلدان” بمدينة دهوك في إقليم كوردستان، حيث يتوافد إليه الزبائن من مختلف أحياء المدينة.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم