الفتلاوي: فضيحة فضائح الحكومة أن تترك الحمار وتمسك البردعة

الفتلاوي: فضيحة فضائح الحكومة أن تترك الحمار وتمسك البردعة

وصفت النائب حنان الفتلاوي، اليوم الاربعاء، قرار مجلس القضاء الاعلى الذي جاء بشكوى من الحكومة العراقية والقاضي بالقاء القبض بحق موظفي المفوضية المشرفة على استفتاء كردستان بأنه “فضيحة فضائح الحكومة العراقية”، داعية الى القاء القبض على مسعود بارزاني، الذي استشهدت بشأنه بمثل مصري “الحمار والبردعة”.

وبحسب بيان صدر عنها، عنونته “فضيحة الفضائح للحكومة العراقية”، قالت فيه إن الحكومة العراقية تحرك شكوى قضائية بحق ثلاثة اشخاص فقط من الموظفين الصغار في مفوضية اقليم كردستان بتهمة قيامهم بالاستفتاء وتترك مسعود البرزاني رأس الفتنة واولاده وكبار قيادات حزبه ووزراءه وزبانيته ممن قرروا الاستفتاء وروجوا له وشرعوا به ووفروا الاموال لذلك وتحدوا المحكمة الاتحادية ومجلس النواب والحكومة العراقية ودعوا الناس للمشاركة وارهبوا البعض لاجبارهم على المشاركة ..

وأضافت فهل يعقل هذا ياحكومتنا انتم ينطبق عليكم المثل الشعبي المصري القائل ( تركوا الحمار ومسكوا البردعة )

واشارت الى أنه اجراء بائس ومؤسف ومخيب لآمال كل العراقيين الذين كانوا ينتظرون محاسبة من خرق الدستور وحاول تقسيم البلد .. لم تخيبوا ظني فقد كنتم اعلم علم اليقين انكم اقل بكثير من مستوى المسؤولية …

واصدرت محكمة تحقيق الرصافة، اليوم الاربعاء، اوامر قبض بحق رئيس واعضاء مفوضية اقليم كردستان المشرفة على اجراء الاستفتاء خلافا لقرار المحكمة الاتحاديةالعليا .