التميمي محافظا للبصرة “وكالة”

التميمي محافظا للبصرة “وكالة”
اعلن النائب الاول لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي عن تسلمه مهام منصب المحافظ بالوكالة ابتداءا من يوم غد الاحد لحين انتخاب محافظ جديد من قبل اعضاء المجلس البصرة.

وقال التميمي  ، السبت، انه :”حسب قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم يكون النائب الاول للمحافظ محاظا بالوكالة لحين انتخاب محافظ جديد لا سيما بعد ان قدم محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي استقالته.

و اوضح رئيس المجلس السياسي في محافظة البصرة نجاح الساعدي لـ«الجورنال نيوز» ، ان “الوضع السياسي في البصرة لا يحمد عقباها بسبب الصراعات التي حصلت والتصعيد الاعلامي مع قطيعة بين الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي وتوقيف رئيس المجلس”.

وتابع الساعدي ان “كلمة الفصل اليوم هي للنزاهة والقضاء ولا بد ان يكون هناك قضاء واضح ليعرف من هو المسيء ومن هو المفسد واموال البصرة على مدى سنوات وهذه الدورة لا نعرف اين ذهبت واي المشاريع التي عطلت او التي عمل عليها”.

ويتوقع الكثير من المتابعين والمراقبين للشان السياسي وبحسب ما نشرته وتداولته صفحات التواصل الاجتماعي ان تظهر اسماء كثيرة تريد الترشيح لمنصب المحافظ ومن بينهم اسماء معروفة منها نائب رئيس مجلس محافظة البصرة وليد كيطان ومدير بلدية البصرة علي الموسوي ووزير النفط جبار لعيبي والنائب السابق جواد البزوني، لكن المحلل السياسي قاسم موسوي يقول لـ«الجورنال نيوز» ،ان “ما يطرح هو مجرد توجه عاطفي لبعض السياسيين والشارع البصري والامور نراها انها بيد الكتل السياسية في بغداد”.

ودعت هيئة النزاهة العامة وزارة الخارجية الى التدخل لدى الجانب الإيراني لغرض التحرّز على محافظ البصرة المستقيل ماجد النصراوي.

وكان محافظ البصرة ماجد النصراوي اعلن في وقت سابق تقديم استقالته من منصبه ، قبل ان يغادر خارج العراق بسبب تهديدات قال انه تلقاها من جهات لم يسمها.