إنطلاق التحضيرات للمنتدى الدولي للحوار 2017

إنطلاق التحضيرات للمنتدى الدولي للحوار 2017

 

في إطار الترتيبات القائمة لإطلاق فعاليات “المنتدى الدولي للحوار 2017” المزمع إنعقاده في الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل في حرم جامعة سيدة اللويزة، عقدت “مبادرة لبنان الحوار” إجتماعا تمهيديا لمناقشة برنامج العمل المقترح في هذا الشأن.

حضر الإجتماع كل من رئيس المبادرة القنصل وليم زرد أبو جوده، وعدد من أعضاء الهيئة الإستشارية: الوزير بهيج طبارة، الأميرة حياة إرسلان، د. داوود الصايغ، السفير وليم حبيب، والسيد ميغ بولدوكيان، إضافة الى أعضاء الهيئة الإدارية: نائب الرئيس والمدير التنفيذي أمين نعمه، الأمين العام ومسؤولة الحملة الدولية د. غيتا حوراني، أمين المال سامر عون، ومنسقة الأنشطة ومسؤولة اللجنة الشبابية جاسمين دياب، حيث غاب عن اللقاء كل من النائب علي عسيران والوزير إدمون رزق

 
بداية، عرض المجتمعون لأعمال الفترة الأولى من العام الحالي، حيث تمّ التداول بعدها بالبنود المخصصة لجدول النشاطات المرتبطة بالمنتدى القادم لناحية الدول التي سيتم دعوتها للمشاركة، تفاصيل البرنامج، الشركاء المرتقبين، كما باقي الأعمال المرافقة.

ثمّ تطرّق الحاضرون الى مسودّة “الوثيقة” القانونية – الدبلوماسية التي ستواكب مرحلة تفعيل عمل “المبادرة” في الفترة المقبلة على المستويين المحلي والدولي، والتي يجري العمل عليها حالياً من قبل الهيئتين.

في الختام، تمّت مناقشة موضوع الجوائز والمنح التي سبق أن تمّ الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي الذي إنعقد خلال شهر آذار الماضي برعاية وزير الإعلام ملحم الرياشي، إضافة الى أعضاء اللجان، وبعض الأمور التنظيمية الأخرى.