نشاطات وزارة الثقافة والسياحة والاثار

وزارة الثقافة تصدر كتاب “سرسنك المصيف ومنتجع الملوك”


صدر عن وزارة الثقافة والسياحة والاثار وبأشراف دار الثقافة والنشر الكوردية في بغداد كتاب (سرسنك) المصيف ومنتجع الملوك لمؤلفه (مصطفى عبد الرحمن يونس).
الكتاب عبارة عن موسوعة سياحية وتاريخية وجغرافية واجتماعية وسياسية منوعة عن منطقة (سرسنك) ومصيفها الشهير عبر المراحل التاريخية الممتدة من عام 1922 لغاية عام 2016.
ويقع الكتاب في 400 صفحة من الحجم الكبير وبغلاف ملون أنيق، وطبع في دار الجواهري للطباعة والنشر في بغداد.
الكتاب الذي تم تأليفه باللغة الكوردية – اللهجة الكرمانجية الشمالية من قبل المؤلف (مصطفى عبد الرحمن يونس) الأردني، يعد مصدرا مهما يغني الباحثين عناء البحث والتقصي عن كل ما يتعلق بمصيف (سرسنك) ومنتجعها الشهير لما يتضمنه من معلومات موثقة بالصور والوثائق وقواعد البيانات والخرائط، الأمر الذي يجعل منه انجازا يضاف لسلسلة الكتب والإصدارات التي قامت بانجازه وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودار الثقافة والنشر الكوردية، عن منطقة مهمة من اقليم كوردستان والعراق ودليلا تعريفيا بها.

قسم التأليف والنشر
دار الثقافة والنشر الكوردية

11/6/2017
—————————————————————–
وزارة الثقافة تواصل اغناء مكتبة جمعية الثقافة للجميع

جمعية الثقافة للجميع واحدة من منظمات المجتمع المدني الفاعلة والنشطة على الساحة العراقية وهي على تواصل مستمر مع طيف واسع من المثقفين والتربويين ومستمرة بإقامة الندوات, واستضافة الفعاليات الثقافية والفنية, والمبدعين للحديث عن منجزاتهم.
وبناءا عليه ولاغناء دورها تواصل معها مكتب الوكيل فوزي الاتروشي خلال مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013 ولغاية الان.
وتم تزويدها باربع مجاميع من الكتب والمجلات الدورية من المكتبة الخاصة لوكيل الوزارة (فوزي الاتروشي) وكتب ومطبوعات وزارة الثقافة والسياحة والاثار كانت اخرها في (11/6/2017), نأمل للجمعية المزيد من التقدم والازدهار في خدمة المشهد الثقافي العراقي.

11/6/2017
—————————————————————-
فوزي الاتروشي يلتقي مركز أريدو للازياء

فالنتينا يوارش

بهدف التواصل مع القطاع الخاص العامل في مجال الأزياء والتجميل والنهوض بهذا الفن الجميل وبناء شراكة ترقى للمستوى المطلوب، زار وفد من مركز (اريدو للازياء) مؤلف من مصمم الازياء (عصام ميثم) والسيدة (ياسمين قاسم) مكتب وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي يوم الأحد 11/6/2017.
تم خلال اللقاء عرض لما أنجزه المركز من إبداعات في مجال الأزياء وكان آخرها عرض الازياء (أريدو فاشن) الذي أقامه بالتعاون مع الدار العراقية للأزياء يوم 18/5/2017 في نادي العلوية.
وتم في اللقاء ايضا الاتفاق على بيان أهمية فن الأزياء في الارتقاء بالذائقة الجمالية للمواطنين ودمج التراث بما هو معاصر.
في ختام اللقاء قدمت السيدة ياسمين باقة ورد عطرة للسيد الوكيل.

11/6/2017
—————————————————————–
وفد من البيت الثقافي البابلي يزور الشاعر صلاح اللبان

زار وفد من البيت الثقافي البابلي في دائرة العلاقات الثقافية إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار رئيس جمعية الرواد الثقافية – المركز العام بابل الشاعر والأديب صلاح اللبان للإطمئنان على صحته بعد إجرائه عملية جراحية.
وقال مدير البيت الثقافي البابلي علي السباك إن البيت الثقافي في بابل من باب التواصل المستمر وتقوية أواصر الصداقة الثقافية والأدبية التي يرتبط بها بيتنا مع الوسط الثقافي حريص على عيادة المثقفين والأدباء والفنانين في حال تعرضهم لا سامح الله لأي وعكة صحية, وأن شعراء وأدباء وفناني محافظة بابل هم واجهتها التي نعتز بها.
من جانبه قدّم الشاعر صلاح اللبان شكره الجزيل الى وفد البيت الثقافي الذي حرص على زيارته والإطمئنان على صحته.

11/6/2017
مع تحيات القسم الاعلامي لوزارة الثقافة