مستشار نائب رئيس الجمهورية يشارك في ندوة حوارية عن الثروة المائية بجامعة الكوفة و حضور الجنابي

مستشار نائب رئيس الجمهورية يشارك في ندوة حوارية عن الثروة المائية بجامعة الكوفة و حضور الجنابي
حظيت مشاركة مستشار نائب رئيس الجمهورية المهندس عارف البهاش في ندوة حوارية عقدتها جامعة الكوفة و إستضافت وزير الموارد المائية فيها محاضرا ،بإهتمام الحضور الذي ضم شخصيات أكاديمية رفيعة لما طرحه من قضايا ذات تأثير كبير و مهم على تأمين الثروة المائية في العراق .
البهاش أكد في حديث لمكتبه الإعلامي أن التوجهات الوطنية لمسارنا الوطني و حرصنا على سلامة العراق في كل مجالاته حتم علينا أن نشارك في الندوة الحوارية التي عقدتها جامعة الكوفة و حاضر فيها وزير الموارد المائية الدكتور حسن الجنابي ،مبيناً بأن المياه لا تقل أهمية عن باقي الثروات التي يزخر بها العراق و لكنها للأسف لم تستثمر بشكل أمثل .
و شدد البهاش على ضرورة الحفاظ على ثروات العراق و إعادة صياغة الإتفاقيات الدولية حول مياه العراق الإقليمية و خاصة في شط العرب لضمان الأمن المائي و الحفاظ على الثروة المائية فضلاً عن ضمان حقوق الصيديين العراقيين و ممارسة عملهم بحرية و كرامة .
و تابع البهاش نحرص كل الحرص على تأمين كل مواردنا و خيراتنا لننعم فيها ولا نسمح باي شكل من الأشكال التهاون فيها و التفريط بها سواء عن قصد أو دونه ،مطالباً الوزارة بأن تأخذ على عاتقها بناء السدود و الخزانات المائية بغية تخزينها و إطلاقها في موسم الصيف لتلافي أي شحة في مياه عراقنا الحبيب الذي كان ولا زال حاملاً لاسم بلاد النهرين .